جائزة الشيخ آل خليفة للتطوع تكرم عبد الله ساعف

هسبريس ـ مُتابعة

الجمعة 15 شتنبر 2017 – 07:18

أقامت جائزة الشيخ “عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي”، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حفلا تكريميا لرواد العمل التطوعي في الوطن العربي، من بينهم الباحث المغربي ورئيس مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية عبد الله ساعف.

وسلم الشيخ عيسى بن علي بن خليفة الرئيس الفخري لجمعية “الكلمة الطيبة” البحرينية، درع الجائزة لعبد الله ساعف تقديرا له على جهوده وإسهاماته البحثية في مجال التنمية الاجتماعية.

وحظيت بالتكريم خلال هذا الحفل، الذي حضره الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أيضا، شخصيات وجمعيات ومؤسسات وهيئات مدنية تطوعية، من دول مصر والسعودية والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عمان وتونس والأردن ولبنان والسودان وموريتانيا، والصومال، اعترافا بمبادراتها في مجال ترسيخ ثقافة التطوع وخدمة المجتمع.

وأعرب عبد الله ساعف عن فخره بنيل هذه الجائزة، مؤكدا أن تتويجه بهذا التقدير العربي هو “اعتراف ضمني لهيئة عربية، بقيمة ومكانة المجتمع المدني المغربي وجهوده في خدمة قضايا التنمية”. وأضاف أن المجتمع المدني في المغرب متميز وجد متقدم بالنسبة للمقاييس المعتمدة في المنطقة، كما أنه مجتمع مدني “حي جدا وطموح وواعد”.

وقال ساعف، وهو أيضا أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط، “كان لا بد من الحضور في مثل هذه الفعاليات، لأن ذلك يمثل إسهاما من المجتمع المدني المغربي، في دعم جهود المنظمات المدنية في المنطقة العربية وتشجيعها وتقويتها وترسيخ أدوارها ومكانتها، بالنظر لدوره الريادي في خدمة قضايا المجتمع”. واعتبر أن “المرحلة الحالية هي مرحلة الهيكلة وتفعيل أدوار المجتمع المدني خاصة تلك التي تهم السياسات العمومية، رغم وجود تفاوتات بنيوية بين منظمات المجتمع المدني العربية”.

يشار إلى أن أنه تم خلال هذا الحفل أيضا، تكريم الأمين العام لجامعة الدول العربية ومساعده للشئون الاجتماعية بدر الدين علالي وسفير مملكة البحرين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية راشد عبد الرحمن آل خليفة.

جائزة الشيخ “عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي تهدف إلى تكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي، ووضع خبراتهم ومشاريعهم في دائرة الضوء في أوساط المتطوعين من كافة الدول العربية، ونشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات العربية.

A propos CERSS مركز الدراسات 323 Articles
Administrateur du site

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*