الانطلاقة الرسمية للجامعة للجميع بسلا

عرفت جمعية الجامعة للجميع الانطلاقة الرسمية لأشغالها، بتنظيم اللقاء الافتتاحي حول محور: “الشباب الديمقراطية والتنمية”. وذلك يوم السبت 20 أبريل 2019، بمقر جماعة سلا.

نظم اللقاء من طرف جمعية الجامعة للجميع – سلا بشراكة مع مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية وبدعم من المعهد الألماني لتعليم الكبار.

وقد وزع اللقاء في جلستن: الجلسة الأولى خصصت لكلمة الافتتاح والتأطير، حيث قدمت الأستاذة خديجة بنطالب ، رئيسة الجامعة للجميع – سلا، ورقة تعريفية حول جمعية الجامعة للجميع – سلا، من حيث السياق العام والأهدف وآليات الاشتغال، وقدمت السيدة فاطمة الزهراء الخولاني، نائبة رئيسة الجامعة للجميع – سلا برنامج أنشطة الجمعية المقررة تنظيمها لسنة 2019. وفي الأخير تدخل السيد سعيد الدكالي، المسؤول عن برنامج “تعليم الكباربالمغرب” DVV INTERNATIONAL، لإعطاء نظره عامة عن مشروع الجامعات للجميع المحدثة في عدد من مناطق المغرب من ضمنها مدينة سلا.

خلال الجلسة الثانية، ألقى الأستاذ عبد الله ساعف، مديرمركز الدراسات و الأبحاث في العلوم الاجتماعية، المحاضرة الافتتاحية بموضوع يحمل عنوان: “المواطنة والتنمية والسياسات العمومية”. وفي الأخير قدم السيد كريستوف مستر، مدير المركز الدولي للدراسات من أجل التنمية المحلية – ليون ورقة حول موضوع: “أزمة المواطنة وإعادة تركيبها”

حضر اللقاء عدد من الباحثين والفاعيلين الجمعويين الذين أغنوا اللقاء منخلال تدخلاتهم.
وقد سيرت اللقاء السيدة رجاء خدايشي، الكاتبة العامة للجمعية.

Please follow and like us:
error0

Laisser un commentaire