أكثر من 9 ملايين زائر للموقع الإلكتروني لمركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية CERSS

بلاغ صحفي

4 يناير 2024

أكثر من 9 ملايين زائر للموقع الإلكتروني لمركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية CERSS

يسعد مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية (CERSS) أن يعلن أن عدد زوار موقعه الإلكتروني بلغ ما مجموعه 9 ملايين و 390 ألف منذ تأسيسه. وتشير الإحصائيات إلى أن عدد زوار الموقع في عام 2023 فقط، بلغ مليونين و 88 ألف و 527 زائر.

وبهذه المناسبة، عبر مدير المركز الدكتور عبد الله ساعف عن ” ارتياحه لهذا الإنجاز، وقدم تهانيه الخالصة لجميع الباحثين الذي يشكلون الجماعة العلمية التي تشتغل معه”. وأضاف في هذا الصدد ” إن هذا الإشعاع المتزايد لموقعنا الإلكتروني هو ثمرة لعمل دؤوب وطويل الأمد، ولروح التطوع والتقاسم الذي يميز مركزنا البحثي منذ إنشائه في 1993″.

ويعتبر مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الاجتماعية أقدم مركز من نوعه بالمغرب. تم إنشائه في 1993 تحت رئاسة عبد الله ساعف. ويعتمد على إمكانياته البشرية والمادية الذاتية. ويحتل مواقع متقدمة ضمن مراكز التفكير والبحث المغربية المصنفة في الترتيب العالمي الصادر سنويا عن جامعة بانسيلفانيا الأمريكية. ويشتغل المركز بتعاون مع فريق يضم حوالي 50 من الباحثين والأساتذة المتطوعين بعدد من الجامعات المغربية وفق منهجية أساسها الاستقلالية وحرية البحث.

يصدر المركز بشكل دوري “التقرير الإستراتيجي المغربي” ومجلة “أبحاث”، كما يقوم بإنجاز دراسات وأبحاث أكاديمية وميدانية في مجالات تقييم السياسات العمومية. وتمكن في 2022 من الحصول على صفة عضو استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي (ECOSOC) التابع للأمم المتحدة.

للمزيد من المعلومات حول منشورات المركز، والأقسام المختلفة لموقعه الإلكتروني، يمكن زيارته على الرابط التالي:

A propos CERSS مركز الدراسات 322 Articles
Administrateur du site

Soyez le premier à commenter

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée.


*